الرئيسيةالاستيراد والتصديرأسرار نجاح مشروع استيراد الجوالات والهواتف الذكية من الصين
الاستيراد والتصديرتقارير

أسرار نجاح مشروع استيراد الجوالات والهواتف الذكية من الصين

تطرقنا في المقال السابق ” لماذا مشروع استيراد الجوالات والهواتف الذكية من الصين ناجح ومربح؟” إلى أن مشروع استيراد الجوالات والهواتف الذكية الصينية مربح وأن الإقبال على هذه المنتجات في تزايد مستمر.

هذا لا يعني أنه بالعمل على استيراد الهواتف الذكية من الصين فإنك تضمن تحقيق مبيعات وبيع المنتجات التي تعمل على استيرادها، بل إن المشروع يحتاج منك إلى أن تأخذ العديد من النقاط بعين الإعتبار للنجاح.

وفي هذا المقال سنتحدث بعض أسرار نجاح هذا المشروع والتي باتباعها يمكنك أن تحقق النجاح في هذا الميدان.

 

  • أن تكون على علم بجديد الهواتف الذكية الصينية

من المتاجر الإلكترونية الصينية والمواقع التقنية يمكنك أن تعلم بأحدث الهواتف الذكية، ومن الجيد أن تخصص وقت محدد في اليوم ولو ساعة لقراءة أخبار الهواتف الذكية.

هذه الأخبار تفيد في معرفة جديد الهواتف الذكية وتلك التي عليها اقبال كبير خصوصا وأن بعض الهواتف الجديدة تعلن المواقع التقنية أنه عليها اقبال كبير وأنه بيع منها كميات كبيرة في زمن قياسي.

هذا يساعدك في التفوق على بقية التجار حيث تكون على علم بجديد الهواتف الذكية فتجلبها إلى السوق أولا فتلجأ إليك المتاجر لشرائها منك بكميات جيدة عندما تحقق نجاحا، أو يلجأ إلى المستهلكين العاديين في حالة كنت تملك متجرا للهواتف الذكية في بلدك.

 

  • القيام بأبحاث على الإنترنت وجمع البيانات

يمكنك إنشاء صفحة على فيس بوك أو استخدام صفحتك الشخصية لتنشر بعض الأسئلة عن الماركات الصينية المحبوبة لدى المتابعين.

إقرأ أيضا:  شروط العمل بمجال الاستيراد من الصين

أيضا يمكنك القيام بأبحاث سواء من خلال متابعة الصفحات العامة للماركات الصينية وحجم المتابعين العرب لها، وهل لديها صفحات مشجعيها وعشاقها وهي التي ستوفر لك نظرة على جمهورها.

من جهة أخرى يمكنك استخدام أدوات التحليل وجمع البيانات لمعرفة حجم البحث عن الهواتف الصينية التي تنوي استيرادها وأيضا الإطلاع على الهواتف الأكثر مباعا في المتاجر الصينية والمحلية، ومن هناك يمكنك أن تعرف ما هي الموديلات التي عليها اقبال وممكن أن تنجح معك.

مثلا إذا وجدنا أن واحدا من أحدث الهواتف الصينية من هواوي يباع بقوة في السعودية فهذا يعني أن الإصدارات القادمة من نفس الهاتف ستحقق نجاحا كبيرا في هذه السوق وعليه ستعمل على استيرادها وتوفيرها قبل أن تعمل الشركة على طرحها رسميا.

 

  • السبق بتوفير الهواتف الجديدة المطلوبة مهم جدا

عندما تطرح هواوي أو أوبو أو وان بلس هاتف ذكي جديد نرى أن المتابعين العرب يسألون عن متى ستتوفر في الأسواق المحلية، والحقيقة أنه يمكن أن تتأخر بعد أسابيع عن طرحها في الأسواق العالمية الرئيسية.

بناء على هذا يمكنك الاعتماد على المتاجر الصينية لجلب عدد من وحدات هذه الهواتف الذكية والإعلان على أن متجرك الإلكتروني يوفرها أو تعلن ذلك للمتاجر التي تتعامل معها، ولأن العرض حصري منك فهذا سيوفر لك بيعها كلها والتميز بذلك إلى جانب هامش الربحية الذي يمكن أن يكون كبيرا.

إقرأ أيضا:  مهارات يجب أن تتوفر فيك للنجاح بمجال الاستيراد من الصين

 

  • التسعير الجيد والعادل عنصر مهم

في الأسواق المحلية ستلاحظ أن معظم المتاجر الإلكترونية والمستوردين والمتاجر يوفرون الهواتف الصينية بأسعار مرتفعة جدا عن سعرها الرخيص في الصين.

لهذا عليك أن لا تسير على نهجهم وتسعى لهامش ربح جيد من كل مبيعة بل عليك توفير الهواتف الذكية الصينية بأسعار منخفضة ومغرية جدا.

بل يمكنك توفيرها بأسعار منخفضة عن كل المنافسين وطرحها مع ملحقات لا تأتي معها في العادة عند شرائها مثل الشاحن اللاسلكي واحتساب سعر الملحق المرفق ومع ذلك ستجد أن سعرها أقل من الأسعار المبالغ فيها وعلى هذا الأساس ستتمكن من بيعها بسرعة.