الرئيسيةالاستيراد والتصديرأمور مهمة يجب عليك معرفتها عن استيراد فوانيس رمضان من الصين
الاستيراد والتصديرتقارير

أمور مهمة يجب عليك معرفتها عن استيراد فوانيس رمضان من الصين

من المعلوم أن فوانيس رمضان تباع بقوة خلال شهر رمضان بالأسواق العربية الاسلامية، خصوصا مصر والخليج العربي بما فيها المملكة العربية السعودية وكذلك بقية دول شمال أفريقيا ولو بنسبة أقل.

استيراد فوانيس رمضان من الصين هو نشاط تجاري يبدأ في النشاط بقوة قبل رمضان بعدة أشهر ويصل إلى الذروة خلال الشهر الفضيل، تم بعدها تتراجع مبيعات الفوانيس وتبقى مستقرة إلى ضعيفة طيلة الأشهر المتبقية من العام.

إذا كنت تفكر في استغلال الشهر الفضيل لبيع فوانيس رمضان بعد استيرادها من الصين فعليك أن تعرف بعض الأمور المهمة.

 

  • تجارة الفوانيس رائجة في الدول التالية.

انتشرت ظاهرة الفانوس المصري نحو الدول العربية والإسلامية الأخرى، ونجد أن مصر لا تزال في صدارة هذه التجارة، بينما انتشر الاقبال على الفوانيس في كل من غزة وفلسطين المحتلة والمملكة السعودية ودول الخليج العربي إلى جانب لبنان والعراق وسوريا والأردن.

في شمال أفريقيا بالاتجاه نحو المغرب الاقبال على الفوانيس ليس قويا وليس من العادات المتجذرة في المجتمع لكن هناك فعلا فئات مجتمعية تلتزم بشراء أحدث الفوانيس سنويا.

هذا يستلزم منك أولا السوق التي تستهدفها كي تعرف جيدا الشريحة التي تبحث عن ما تقدمه، وهل أنت في سوق رائجة بالنسبة لهذه المنتجات أم لا؟

 

  • مصر تضيق الخناق على الفوانيس الصينية …لذا احذر

سمعنا خلال العامين الأخيرين أنه تم منع استيراد الفوانيس الصينية من أجل تشجيع الصناعة المصرية المحلية، وقد يتكرر هذا رمضان المقبل.

إقرأ أيضا:  أهم 20 نصيحة خاصة للمستوردين من الصين عبر الأنترنت

على كل حال من الأفضل أن تستفسر من السلطات في مصر إن كان القرار رسميا وهل موجود فعلا أم أنها أخبار مزيفة، هذا قبل أن تقدم على ممارسة هذا النشاط هناك.

 

  • التخطيط لهذا المشروع يحتاج إلى أسابيع لذا ابدأ مبكرا

يجب القيام بدراسة متأنية لمشروع استيراد فوانيس رمضان من الصين، من خلال معرفة أسعار الفوانيس بالسوق الصينية وكذلك بكم تباع عادة في الأسواق المحلية.

إلى جانب التعرف على الضرائب التي تفرض على هذه النوعية من المنتجات سواء من الموقع الرسمي للجمارك والاستفسار منهم أيضا.

حاول أن تضع السعر النهائي عادل وتنافسي يحقق لك الربح ويغطي كافة المصاريف ويوفر لك المنافسة بقوة في السوق.

 

  • يمكنك التسويق وبيع فوانيس رمضان بمختلف الطرق

يمكنك ايجار محل لبيعها إلى جانب الألعاب والمنتجات الموسمية الأخرى، كذلك يمكنك كراء مخزن لتخزينها وتوزيعها على المحلات ومتاجر التجزئة.

يمكنك عمل موقع إلكتروني متخصص في الفوانيس وبالتالي تستهدف الأسواق المحلية مع ضمان أن تصل المنتجات إلى العملاء وتتكلف بذلك اعتمادا على خدمات ايصال السلع وادخال تكلفة ذلك في مصاريف الشحن.

يمكنك أن تتواصل مع معارض بيع السلع الرمضانية وتعرض عليهم منتجاتك بكميات مميزة توفر لهم الربح الجيد.

 

  • يمكن المتاجرة في فوانيس رمضان طيلة العام بالطبع

لكل تجارة أو نشاط تجاري وقت الذروة ووقت تراجع الطلب والهدوء، لذا رمضان بالنسبة لهذه التجارة هي الفرصة الكبرى لتحقيق أكبر قدر من المبيعات.

إقرأ أيضا:  حقائق عن مشروع استيراد ألعاب الأطفال من الصين والربح الجيد منه

ويجب التعاقد مع المتاجر والتخطيط جيدا والاستعانة بالعلاقات العامة وبذل مجهود كي تبيع جيدا في هذا الشهر وتحقق عائدات قوية تغطي على متطلباتك المالية للعام كله.

خلال الأوقات الأخرى يمكنك أن تستخدم المناسبات الدينية المختلفة للتسويق للفوانيس والترويج لها وبيعها، ويمكنك ابتكار طرق أخرى للتسويق لها.

ولا تنسى قبل رمضان التسويق لأحدث الفوانيس المتوفرة منك خصوصا تلك الجديدة التي تم ابتكارها ولم تدخل من قبل إلى السوق المحلية، وهذا ما يجعلك بالطبع بالنسبة للباعة المحليين مميزا وهم سيطلبون منك كميات كبيرة للحصول على المنتج.