الرئيسيةالاستيراد والتصديرأهمية استيراد الملابس الرياضية من الصين ولماذا هو مشروع ناجح؟
الاستيراد والتصدير

أهمية استيراد الملابس الرياضية من الصين ولماذا هو مشروع ناجح؟

لدى معظم متتبعي الأخبار الرياضية والأندية الكروية فرق ونجوم مفضلين لديهم، ولا يتوقف التشجيع في الصراخ ومتابعة المباريات ومتابعة كل الأحداث الرياضية من مرحلة التحضير للموسم إلى نهايته وتوزيع الألقاب والجوائز، بل أيضا من خلال شراء ملابس رياضية تعكس توجهات الفرد والفرق التي يشجعها.

لن تجد شخصا يشجع برشلونة يلبس الطقم الخاص بريال مدريد، وهو إن قرر شراء ملابس رياضية سيشتري تلك التي عليها شعار فريقه المفضل.

ونفس الأمر لبقية الرياضات الأخرى، يشتري الناس الملابس الخاصة بالفرق المفضلة لديهم ونجومهم المحبوبين كذلك، وهو ما يشكل حقيقة فرصة تجارية ضخمة بالنسبة للتجار.

الجميل أن طقم الفرق الكروية على سبيل المثال لا الحصر يتغير سنويا، فمع كل بداية موسم كروي تعلن الأندية على الطقم الخاص بها، ونفس الأمر لبقية الرياضات الأخرى بما فيها كرة السلة والكرة الطائرة.

وبناء على هذا يقبل المشجعين سنويا على شراء أحدث الملابس الخاصة بالفرق المفضلة لديهم، وهذا في مسعى منهم للتجديد ومسايرة تطور هوية الفرق التي تتغير بمرور الوقت.

وتعد الملابس الرياضية بشكل عام واحدة من فئات الملابس الأكثر رواجا، حتى أصبحنا نرى متاجر متخصصة في بيع الملابس الرياضية ولا توفر ملابس أخرى غيرها، وهناك تلك المتخصصة في بيع أطقم النوادي الرياضية والأحذية ومختلف المستلزمات الأخرى.

هناك العديد من الأسباب والمعطيات التي تؤكد أن استيراد الملابس الرياضية من الصين مشروع ناجح وأن هذا الطريق يمكن ان تنجح فيه.

إقرأ أيضا:  مراجعة موقع علي بابا: ابدأ تجارة الاستيراد من الصين عن بعد

 

  • الملابس الرياضية الأصلية غالية جدا ولا تستهدف الطبقات العريضة

هناك متاجر الماركات المشهورة مثل نايكي وأديداس التي توفر الملابس الرياضية للفرق التي ترعاها، وهي منتشرة في مختلف المدن بالدول العربية خصوصا المدن الكبرى.

والحقيقة أن سعر طقم واحد منها لا يقل عن 100 دولار، ونفس الأمر للقبعات الشمسية التي تتوفر بأسعار مرتفعة ناهيك عن الأحذية الرياضية والكروية لنجوم مشهورين والتي تعد مكلفة.

مثل هذه المتاجر لا تصلح للناس من الفئة الفقيرة وحتى المتوسطة، وعادة ما يشتري منها الأغنياء والمتخصصين في الرياضة من الميسورين وأصحاب الدخل الجيد.

إنها موجهة لفئة صغيرة من الساكنة في الدول العربية والعالم، ما يعني أنه على المستوردين توفير بدائل رخيصة وهنا تكمن أهمية استيراد الملابس الرياضية من الصين.

 

  • استيراد الملابس الرياضية من الصين هو الحل

تزخر الصين بالمصانع التي تعمل على إنتاج مختلف مقاسات أحدث أطقم النوادي الرياضية، وهي توفرها بكميات كبيرة وتعمل بالإعتماد على المستوردين من أجل ايصالها إلى الأسواق المختلفة.

هذه الملابس تتوفر ببضعة دولارات بعد استيرادها في المتاجر وتوفرها أسواق الجملة المحلية من كبار التجار وأيضا المتاجر الصغيرة والمتوسطة ممن تجلب الملابس من الصين وتبيعها.

في الوقت الذي يمكنك أن تشتري فيه طقم أتلتيكو مدريد الأصلي بقيمة تصل إلى 100 دولار أو تتجاوزها، نجد أن الطقم الصيني يتوفر بخمسة دولارات حتى بضعة عشرات من الدولارات ونفس الأمر بالنسبة للفرق الأوروبية الأخرى.

إقرأ أيضا:  أهم 20 نصيحة خاصة للمستوردين من الصين عبر الأنترنت

لهذا يعد استيرادها من الصين الحل من أجل توفير الملابس بأسعار منخفضة وكذلك بأسعار مناسبة للفئات العريضة من الفقراء والطبقة المتوسطة.

 

  • المصانع الصينية تساير التطورات في مجال صناعة الأطقمة واللباس الرياضي

المصانع التي تعمل في مجال الملابس الرياضية بالصين تساير التطورات وهي توفر أحدث الأطقمة للمواسيم الجديدة صيفا وقبل بدء المنافسات الكروية.

هذا يعني أنه يمكنك الحصول على الأطقمة الجديدة والملابس الرياضية الحديثة بعد فترة قصيرة جدا على إصدارها، خصوصا للنجوم المشاهير مثل ميسي وكريستيانو …الخ، والفرق الكبرى مثل بايرن ميونيخ وتشيلسي …الخ.

 

  • المبيعات قوية والطلب في تزايد

لا يجد المستهلك البسيط الذي يشكل أغلب الشعوب في المنطقة والأسواق المحلية أفضل من الملابس الصينية، لذا فإن المبيعات لهذه الألبسة قوية جدا.

ومن خلال إطلاعي على هذا النشاط التجاري فإن استيراد الملابس الرياضية من الصين يعد نشاطا تجاريا على مدى السنة الكاملة، والمبيعات ترتفع لمستويات قياسية مع طرح الألبسة والأطقمة الجديدة.

 

إذا كنت تنوي العمل في هذا المجال بالضبط واستيراد الملابس الرياضية من الصين فانت ستدخل إلى مجال مربح وجيد لكن المنافسة فيه قوية.

تعليقان

  1. بهاء محمد

    السلام عليكم ،
    عاوز اعرف خطوات استيراد ملابس رياضية من الصين وادوات رياضية ولو حبيت تكون فرز اول او تاني وكمان لو تقدر حضوتك تقوللي تقريبا التكلفة الاجمالية للمشروع ، وشكرا

    • الـتـاجـر الـصـيـنـي

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اهلا أخي الكريم بخصوص الخطوات طبعاُ فوق السجل التجاري وكذلك أوراق الأستيراد الأخري وتستطيع قراءة شروط الأستيراد في المقالات التي توجد المدونة
      أما بخصوص التكلفة أخي في المصانع الصينية تتعامل بحسب الكمية والجودة وتختلف من مصنع الي اخري .
      التكلفة الأجمالية أخي تستطيع حسابها عن طريق الكمية التي تريد شراءها وكذلك تكلفة الشحن ورسوم الجمارك وهي تختلف من بلد لأخر
      اتمني يكون الجواب مفيد لك

التعليقات معطلة.