الرئيسيةتقاريرالأجازة الصينية 2020

الأجازة الصينية 2020 هي من الأشياء التي لابد لك من حسابها , إذا كنت ترغب في القدوم إلى الصين لأغراض تجارية أو سياحية ، فإننا ننصحك بالتحقق من تواريخ الأجازة الصينية 2020 مسبقًا لتفادي المفاجآت غير السارة ، في الصين هناك عطلات رسمية في سبعة مهرجات تقام في كل سنة ، وهي التي سنقوم بتدوين عنها ولكن يجب التنويه أن هناك بعض العطل والمهرجانات التي ليس لها أيام محددة حيث يتم تحديد تواريخها بناءً علي التقويم القمري ، وللحصول علي معلومة أكثر حول الأجازة في الصين ننصحك بالأطلاع عليها من هنا .

أيام الأجازة الصينية 2020


راس السنة الصينية Chinese New Year


يعد رأس السنة الصينية الجديدة ، هو أكثر المهرجانات المجيدة والأكثر أهمية في الصين ، حيث أن هناك عطلة مدتها أسبوع كامل. في بعض الأحيان يستمر الاحتفال لفترة أطول ، حتى أسبوعين أو حتى شهرًا ، وتصل ذروتها في جميع أنحاءالبلاد في بداية ليلة رأس السنة القمرية الجديدة. يمثل العام الصيني الجديد في عام 2020 بداية عام الفأر.

تاريخ الأجازة January 25, days off: 24-30.01.2020

مهرجان تشينغمينغ Qingming Festival


يعتبر هذا المهرجان مرتبط برابط وثيق في الزراعة وفي الوقت القريب من المهرجان ، تبدا درجات الحرارة في الأرتفاع وهناك زيادة في هطول الامطار مما يمثل بداية العمل الزراعي .
ويقضي سكان الصين وقتاُ في العديد من الأنشطة ويعد النشاط الرئيسي هو زيارة المقابر وكنسها من باب أحترام الموتي، وتعبر هذه الفترة عطلة عامة وتقفل الكثير من القطاعات ابوابها .

إقرأ أيضا:  أسواق مدينة كوانزو الصينية لقطع غيار السيارات والشاحنات والدراجات

تاريخ الأجازة April 4; days off: 4-6.04.2020

عيد العمال


كما هو الحال في العديد من بلدان العالم الأخرى ، يحتفل سكان الصين بعيد العمال. في عام 2020 ، ويصادف هذا اليوم يوم الجمعة ، وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع ، لذلك سيقوم الصينون بالسفر وعلاوة على ذلك يمكن للعديد من الشركات إغلاق أعمالها .

تاريخ الأجازة May 1, days off: 1-3.05.2020

مهرجان قوارب التنين Dragon Boat Festival


تعتبر هذه عطلة تقليدية تمتد لأكثر من ألفي عام في الصين لإحياء ذكرى Qu Yuan وهو شاعر وطني صيني ووزير قديم ، قام بأغراق نفسه في النهر كنوع من أنواع المعارضة علي الأستيلاء علي بلاده , ومن أبرز التقاليد هو سباقات القوارب .

تاريخ الأجازة June 25; days off: 25-27.06.2020

مهرجان منتصف الخريف The Mid-Autumn Festival


يعد مهرجان منتصف الخريف ثاني أعظم مهرجان في الصين ،زيطزن هذا الاحتفال في منتصف موسم الخريف. وفي ذلك الوقت من السنة يكون القمر واضح ويلمع ، لذلكهذا يسمي اليوم بمهرجان القمر ، وجرت العادة أن يتم يتم تقديم كعكة القمر كنوع من التقاليد . كما يتم تقديمها كهدايا للعائلة والأصدقاء .

تاريخ الأجازة October 1

اليوم الوطني الصيني Chinese National Day


يتم الأحتفال هذا اليوم سنوياً وهو ذكري تأسيس جمهورية الصين الشعبية ، تسمي هذه العطلة التي تستمر للمدة 7 أيام بالأسبوع الذهبي وهو من أفضل أيام الأجازة الصينية 2020 عند الصينيون ، حيث يسافر الكثير للسياحة أو زيارة أقاربهم في المدن الأخري .

إقرأ أيضا:  5 مميزات لمشروع التصدير إلى الصين

تاريخ الأجازة October 1, days off: 1-7.10.2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *