الرئيسيةتقاريرالعطل الصينية في عام 2019 من المهم ان تعرفها

العطل الصينية  في عام 2019 هي من أكثر الأشياء الهامة التي يلزم عليك معرفتها  وأيضا استظهار الزمان الماضي  المخصص بها قبل السفر الي الصين ،حتي لاتقوم بالذهاب الي الصين  في ايام العطل وأجازة الشعب الصيني  وبالتالي  قد تنال الكثير من الخسارة في الوقت والمال وأيضاً في المجهود المبذول، فالمعروف أن جمهورية الصين الشعبية People’s Republic of China لديها تقويم خاص يسمي بالتقويم الصيني وهو تقويم شمسي وقمري ، وبسبب هذا  لابد للمسافر  أو القادم بهدف تجاري  أن يقوم بالقراءة ومراجهة هذه التواريخ التي  سنقدم نبدة صغيرة عنها  حتي يتفادي الكثير من المعوقات التي قد تقف أمامه .

 

إقرأ أيضا:  كيف تكتشف النصاب والمحتال عند الاستيراد من الصين عبر الإنترنت

 

أهم العطل الصينية في عام 2019

 

السنة الصينية الجديدة – 5 فبراير 2019

تعتبر السنة الصينية الجديدة هي أهم العطل الصينية  ، وأيضا تسمي في الصين  باسم عيد الربيع  春节 Chunjie وهو من  المهرجانات الأكثر شهرة عند الصينيون،  وفي عام 2019  يصادف العام الصيني الجديد يوم 5 فبراير. وتنتهي أيام الأجازة في الفترة من 4 إلى 10 فبراير، و قد يستمر احتفال رأس السنة الصينية التقليدي  في أي مكان من الصين  الي أسبوعين أو شهر واحد .

في خلال السفر أثناء تلك المرحلة من الممكن أن  تواجهك العديد و الكثير من المشكلات، و من الأشياء المهمة التي يلزم عليك التركيز عليها وفهمها هو  أن عمل خطة للرحلة في وقت مبكر للغايةً يساعدك في التغلب علي الكثير من المشاكل، حيث أن  الكثير من  المطارات ومحطات النقل مزدحمة بالكثير من المسافرين، حيث أن أسعار  تذاكر القطارات أو الطيران  وايضا قاعات الفنادق  لا ترتفع فحسب ، بل أن العديد منها يتم حجزها قبل فترة زمنية طويلة جداُ  وربما لا تجد حجوزات شاغرة سواء  كانت للمبيت أو السفر .

 

 

مهرجان تشينغمينغ – 5 أبريل 2019

يوم كنس المقابر يكون في 5 أبريل وهو من أهم العطل الصينية ، من المهم أن نتذكر أن أيام الأجازات تشمل عطلة نهاية أسبوع كاملة 5-7 أبريل ، 2019. وأثناء تلك المرحلة الزمنية  يتم إقفال المصارف والمكاتب في الصين ، كما تعطي أجازة خاتمة الأسبوع  الاحتمالية للشعب الصيني لزيارة أضرحة أجدادهم وتنظفيها.

 

عيد العمال – 1 مايو 2019

من أهم العطل الصينية هو عيد العمال ، وتذكر ان  عيد العمال يكون في  كل عام في اليوم نفسه بالضبط ، كما هو الحال في 80 دولة أخرى في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن التقويم .

 

 

 

إقرأ أيضا:  مهارات يجب أن تتوفر فيك للنجاح بمجال الاستيراد من الصين

 

 

مهرجان قوارب التنين – 7 يونيو 2019

يسمي باللغة الصينية端午节   ويكون هذا اليوم في الخامس من الشهر الخامس في التقويم الصيني ، وفي عام 2019  يحدث في 7 يونيو، وأيام العمل لا تشمل عطلة نهاية أسبوع كاملة يونيو 7-9، ويحتفل في هذا المهرجان  بذكرى رحيل الشاعر كو يوان الذي قام بأغرأق نفسه في النهر بعد أن سقط الوطن المحبوب ، وهي من العطل الصينية المحببه للصينين .

 

مهرجان منتصف الخريف – 13 سبتمبر 2019

و يسمي هذا الحفل باحتفال الحصاد خلال اكتمال القمر الخريف 中秋节 Zhongqiu Jie ، كما أن  هناك قسم  مهم من ذلك الأختفال وهو عبادة القمر كما  إنه  أحد أكثر وأهم المهرجانات التقليدية التي يحب الصينين التواجد به والأحتفال به . ويكون في اليوم ال 15 من الشهر الثامن في التقويم الصيني ، ويكون في عام 2019 موافق 13 سبتمبر  2019

ويكون الغذاء عبارة عن كعك القمر  月饼 yuebing  فأذا كنت ذاهبًا إلى الصين في شهر سبتمبر ، فستكون هذا كرم ولطف منك في حال أنك قدمت  كعكًا لشريكك في العمل الصيني  .

 

 

اليوم الوطني – 1 أكتوبر 2019

يتم الاحتفال باليوم الوطني الصيني في 1 أكتوبر من كل عام وذلك لإحياء ذكرى تأسيس جمهورية الصين الشعبية في 1 أكتوبر 1949. وفي عام 2019 ، سيحتفل الصينيون بالذكرى السنوية السبعين لهذا الحدث. وتسمى عطلة 7 أيام من 1 أكتوبر إلى السابع من أكتوبر  “Golden Week
“. أثناء هذا الأسبوع الذهبي يقوم الشعب الصيني  بالترحال   الي مدنهم الأصلية وقراهم التي قدموا منها وكذلك زيارة الاهل والأصحاب  ويعد  ذلك الاسبوع من أفضَل  العطل الصينية .

4 تعليقات

  1. Feras

    نهتم بايام العطل الصينية

    • الـتـاجـر الـصـيـنـي

      أهلا وسهلا أخي الكريم
      لم أفهم ماذا تريد أو ماهو السؤال
      أذا كان السؤال لماذا نهتم بأيام العطل في الصين فالجواب كالتالي لكي تتجنب خسارة الوقت والمال لآن ايام العطل الكثير من الشركات والأسواق تقفل أبوابها .
      وفي المقال ستجد أيام العطل الصينية موجودة بالتاريخ من كذا الي كذا
      ولك تحياتي أخي الكريم وشرفني مرورك

  2. وداد

    متى تستأنف العمل المصانع ومحلات بيع الجمله ف منطقه ايوو بعد اجازه السنه الصينية ؟

  3. Mizo

    اهلا بك
    نود أن نتعرف انا مقيم بالصين عربي
    Hello
    We can contact ech others,
    Have a nice time

التعليقات معطلة.