الرئيسيةالمعارضكل ما يجب معرفته عن معرض كانتون فير في الصين
المعارض

كل ما يجب معرفته عن معرض كانتون فير في الصين

واحد من أكبر المعارض الصينية الذي يقام سنويا في الصين هو معرض كانتون فير والذي يثير انتباه العاملون في مجال الاستيراد من الصين.

ويعد هذا المعرض فرصة سنوية من أجل اكتشاف أحدث المنتجات الصينية والابتكارات في مجالات متعددة وتعريف تجار الجملة بها والتجار الصغار وكذلك المستوردين والأجانب والمستهلكين المحليين.

ويحظى بأهمية كبيرة ومتنامية خصوصا وانه عام بعد عام يتطور ويشهد زوارا أكبر من مختلف مدن الصين وخارجها.

ويعتبر هذا المعرض فرصة كبيرة للمستوردين في العالم العربي للتعرف على أحدث المنتجات الصينية وأحدث الصيحات في مجال الموضة والملابس والتكنولوجيا ومختلف المنتجات الأخرى.

وتستغله الشركات الصينية والمصانع من أجل عرض أحدث منتجاتها وزيادة مبيعاتها والتسويق لأعمالها وعقد الشراكات مع التجار واقناع المستوردين بالتعامل معها.

الجميل أن مختلف الشركات التي تحضر إلى المعرض هي ذات سمعة جيدة وتقدم منتجات جيدة ويمكن الوثوق فيها للتعامل معها.

وفي ظل المنافسة الكبيرة بين الشركات الصينية الحاضرة في هذا المعرض فهي تقدم تسهيلات وعروض جيدة للشراء منها.

 

  • موعد اقامة معرض كانتون فير في الصين

كما أشرنا سابقا فإن هذا المعرض سنويا ويقام مرتين في السنة مرة في الربيع ومرة ثانية في الخريف، حيث يقام خلال شهر أبريل فيما الدورة الثانية تقام خلال أكتوبر.

يتم في كل دورة منهما عرض منتجات منها الموسمية التي تباع خلال فترة اقامتها، فمثلا اثناء أبريل يتم عرض الملابس الصيفية والمنتجات التي تباع خلال الربيع والصيف.

إقرأ أيضا:  شروط استيراد قطع غيار السيارات المستعملة من الصين إلى السعودية

بينما في دورة أكتوبر يتم عرض المنتجات الشتوية والخريفية والتركيز على ما يباع خلال تلك الفترة من السنة.

 

  • أين يقام هذا المعرض بالضبط؟

بالحديث عن الموقع الجغرافي لإقامة هذا المعرض فهو يقام في مدينة كوانزو الصينية والتي تعد واحدة من أهم المدن في العالم التي يلجأ إليها التجار للحصول على البضاعة والمنتجات التي يرغبون بتوفيرها لعملائهم.

وللعلم فإن هذا العرض يقام منذ 59 عاما ما يعن انه منذ 6 عقود تقريبا انطلق واشتهر بمنتجاته وحضور الشركات إليه واصبح واحدا من المعارض الدولية المعترف بها.

 

  • معرض عملاق للشركات والزوار والتجار

هناك حوالي 25000 شركة تأتي للمعرض في الدورتين من أجل عرض منتجاتها وابتكاراتها الجديدة والترويج لما لديها من بضاعة من أجل بيعها.

وهناك حوالي 1000 شركة عالمية من خارج الصين تركز هي الأخرى على المعرض وتحضر إليه للترويج لصناعتها ومنتجاتها.

ويعرض في المعرض حوالي 250 ألف منتج أي حوالي ربع مليون منتج على الأقل، مع أن العدد في تزايد مع كل دورة جديدة.

هذه المنتجات أغلبها صينية ومع حضور بعض الشركات العالمية كما اشرنا هناك عدد منها من صناعات عالمية أخرى يتم عرضها في المعرض.

أما عن الحاضرين إلى المعرض فيقدر عددهم بالملايين من الأشخاص سنويا وليس الآلاف فقط، ضمنهم الكثير من تجار الجملة والمستوردين.

 

  • معرض بمثابة فرصة لاستكشاف الجديد وعقد الصفقات الممتازة

المستورد الناجح بحاجة دائما للإطلاع على جديد المنتجات والابتكارات في مجاله والعمل على استيرادها إلى بلده حسب القوانين المحلية المعمول بها.

إقرأ أيضا:  أبرز المشاكل في الأستيراد من الصين وماهي الحلول المناسبة

ويعد معرض كانتون فير في الصين فرصة ذهبية من أجل الإطلاع على احدث المنتجات والابتكارات التي ستتوفر لدى متاجر الجملة في الأسواق الصينية ويمكن أن تكون أول من يستوردها إلى بلدك قبل منافسيك.

إنه فرصة ايضا لاستكشاف اتجاهات الصناعة في مجالك والإطلاع على ما هو رائج بالوقت الحالي واستيراد المنتجات الرائجة للسوق المحلية لبيعها بسرعة وبهامش ربح جيد.

بشكل عام من الغباء جدا أن تفلت فرصة السفر إلى الصين أثناء اقامة هذا المعرض إن كنت مستوردا عادة ما يسافر إلى هذا البلد لجلب المنتجات من هناك.