الرئيسيةتقاريركيف تصبح مستورد ناجح

كيف تصبح مستورد ناجح في عالم تحكمه المتغيرات والتعديلات المستمرة في أوقات قصيرة ، فالأستيراد من الصين أو أي دولة من الدول يحتوي علي الكثير من المعوقات ، كما أنه يعتبر مثل المشي في حقل ألغام ومغامرة كبري ، فالعامل الحاسم في نجاح الأستيراد أو فشله ليس البلد المصدر منها ، ولكن بلد المستورد وحالة السوق المحلي فالأسواق المحلية هي التي تحكم علي فشل المستورد أو نجاحه ، وبعد أن ورد هذا السؤال من الكثير من الزوار في المدونة ، أحببت وأجبرت علي كتابة هذا المقال البسيط الذي يتحدث عن بعض النصائح المفيدة التي بها بأن الله ستصبح مستورد ناجح .

كيف تصبح مستورد ناجح

التخصص في منتج معين أو صناعة معينة

كأي مستورد ناجح يجب عليك التخصص في منتجات معينة أو صناعة معينة مثل المنتجات الزراعية أو المواد الأستهلاكية أو تجارة الملابس أو الأثاث والديكورات المنزلية وغير ذلك من المنتجات الأخري ، فالتخصص هو أساس بناء الهوية التجارية وأكتساب المهارات وبناء العلاقات الشخصية مع التجار التجزئة .

معرفة الأسعار المحلية

ان معرفة المستورد بالأسعار المحلية تدل علي أنه مستورد ناجح ، فالواجب علي المستوردين معرفة أسعار المنتج قبل أستيراده من بلد المنشأ ، مثلاُ سعر تجزئة المنتج وسعر الجملة للمنتج وكذلك سعر المنتج بالنسبة للمستورد ، كل هذه الأسعار مطلوبة للبناء قاعدة صلبة وتحيقق أرباح مضاعفة للمستوردين .

إقرأ أيضا:  دليل الشركات الصينية والمصانع في دول شرق أسيا

معرفة تجار التجزئة

أن المعرفة الكبيرة بتجار التجزئة هي لبنة النجاح الأولي للمستورد ، فالمستورد الذي ليس لدية معرفة بالتجار التجزئة لايستطيع أن يقوم بتصريف البضائع التي لديه بسرعة ، وكذلك ربما يطول وقت تخزين البضاعة لديه مما يعرضها للتلف .

أكتساب الثقة والأستمرارية

أن أكتساب ثقة تجار التجزئة وبناء أسم تجاري لك في البداية أهم بكثير من تحقيق الأرباح ، فالثقة وحسن التعامل أهم الصفات التي يجب ان يتحلي بها أي مستورد ناجح ، كذلك الأستمرارية فهي مربط النجاح فالتجار التجزئة يحبون أن يتعاملون مع نفس الشخص دائماً .

الألمام بالقوانين الجمركية

أن أهم الأمور التي يجب أن يهتم به المستورد الذي يسعي للنجاح في أنحاء الوطن العربي الكبير كثيرة ، فالقوانين الجمركية والمعرفة بها في بلد المستورد مهمة ومعرفة البضائع المسموحة والبضائع الممنوعه وكذلك البضائع المقيدة ، تدل أن المستورد ملم ولديه الخبرة وهي خارطة الطريق للمستورد الناجح .

تعليقان

  1. YourFriendPablo

    Great, I really like it! Youre awesome

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *