الرئيسيةتقاريركيف تعرف الفرق بين الأصلي والتقليد (original or duplicate) ؟
كيف تعرف الأصلي من التقليد
تقارير

كيف تعرف الفرق بين الأصلي والتقليد (original or duplicate) ؟

كيف تعرف الفرق بين الأصلي والتقليد (original or duplicate) هذا السؤال سألني فيه الكثير من الأصدقاء و الزوار سواء من المستوردين الجدد أو الذين يفكرون في دخول عالم الأستيراد من الصين ، فالجميع يعرف أن السوق الصيني يضم الكثير من البضاعة المقلدة حتي وأن كانت الحكومة الصينية تحارب هذه التجارة الرائجة هناك ، ولكي تكون علي أطلاع سأحكي لك قصة حصلت بيني وبين  احد البائعين في الصين في احد المحلات التي تبيع الساعات ، سألته وقد كنت أريد أحد ساعات الماركات المقلدة ولم تكون عنده فقال لي بالحرف الواحد أعطني صورة للساعة وبعد ساعة واحدة ستكون الساعة أمامك . المقصد من هذه القصة أن التقليد هناك منتشر وله رواد وتجار وشركات  ولا تستغرب أذا قلت لك أن هناك عصابات تقوم علي ذلك. فتابع معي المقالة حتي تستطيع التفريق بين الأصلي والمقلد .

 

إقرأ أيضا:  5 نصائح مهمة عند الاستيراد من الصين عبر علي بابا

 

كيف تعرف الفرق بين الأصلي والتقليد ؟

ان معرفة الفرق بين الأصلي والتقليد يحتاج الي الخبرة أو التمرس ويصعب علي الكثيرين في حال أن من قام بذلك أحد الأشخاص المحترفين ، كما يعرف الجميع فالتقليد أنواع هناك تقليد درجة أولي وثانية وهناك الهاي كوبي (high copy) ، فالبضائع المقلدة تختلف من بضاعة الي اخري فالساعات تختلف عن النظارات . مثلا كيف تعرف الساعة المقلدة  من الساعة الأصلية ،مثلا لديك ساعة رولكس أصلية وساعة رولكس مقلدة هناك الكثير من الطرق للمعرفة الأصلية من التقليد فالساعة الأصلية تكون خفيفة أما المقلدة تكون أثقل بكثير من الأصلية . اما في حال أذا كانت البضاعة عبارة عن نظارات شمسية فالمعرفة تحتاج إلي أستخدام  فالنظارات الأصلية تختلف عن المقلدة في طبقة الحماية فالأصلية طبقة حمايتها تمنع دخول أشعة الشمس الضارة الي العين وهناك طبقة للحماية من الخدش  ، والمقلدة تمنع دخول أشعة الشمس الضارة كذلك ولكن ليس مثل النظارات الأصلية . وقس علي ذلك الكثير من البضاعة التي تختلف من واحدة الي أخري .

 

إقرأ أيضا:  أهمية الاستيراد من الصين بالنسبة للأسواق المحلية

 

أبرز النقاط التي تساعدك في معرفة الفرق بين  الأصلي و التقليد ؟

  • البحث عن طريق الباركود في قوقل أو عن طريق الشركة المصنعة في حال كانت الشركة مشهورة فالكثير من الشركات الكبري  تسمح لك بالبحث بالباركود للمعرفة جودة المنتج لديك وهل هو أصلي أو مقلد  .
  • الوزن والخامة  واللون والملمس وهي أشياء تحتاج الي خبرة وليس كل شخص قادر علي معرفة الأصلي من التقليد عبرها .
  • التعبئة والتغليف لها دور هام في معرفة الأصلي من التقليد فالبضائع الأصلية عادة ً يكون تغليفها بشكل أحترافي سواء ساعة أو حذاء ، كما أن الأوراق والقماش المستخدم في التغليف يكون من النوع الجيد.
  • أحيانا في حال أن التقليد ليس بشكل أحترافي قد يساعدك الشعار (logo) والأخطاء الأملائية في معرفة الأصلي من التقليد لآن الكثير من الشركات تحب ان يظهر الشعار بشكل مثالي .
  • قد يساعدك معرفة قيمة المنتج الأصلي في تحديد أن المنتج الذي قمت بشراءة مقلد في حال كان فرق سعر الشراء كبير جداً مقارنة بسعر المنتج الأصلي ، وكما أنني أنصحك بمراجعة المقالة السابقة عن الفرق بين المنتج الصيني الرخيص والمكلف  .