الرئيسيةالشحنماهو الشحن البحري Shipping وماهو دور مكاتب الشحن

الشحن البحري  Shipping  يعتبر الشحن البحري وهو أخر العمليات من عمليات الأستيراد من الصين ، وفي هذه العملية يتم نقل البضاعة من البلد المصدر الي البلد المستورد عن طريق شركات الشحن البحري .

 

يجب علي المستورد ان يفرق بين شئين وهما شركات الشحن ومكاتب الشحن حيث أنها يختلفان جدأ ، فشركات الشحن هي الجهة المسؤولة عن نقل البضاعة من  بلد المصدر الي بلد المستورد، وتأمين الحاويات الفارغة وتأمين جميع الوئاق والأوراق المطلوبة للبضاعة .

أما المكاتب الخاصة بالشحن فهي الوسيط الفعال بين المستورد وشركات الشحن ، وهي تقوم بتأمين المتطلبات اللأزمة لاتمام عمليات الشحن دون الحاجة للرجوع المستورد الي تلك الشركات، ويمكن أعتبار هذه الخدمة من أفضل الخدمات التي تساعد المستورد علي أتمام جميع الخطوات وتذليل الصعوبات أمامه .

 

إقرأ أيضا:  أسواق الإضاءة في غوجين

 

عمليات الشحن البحري تبدأ بأختيار نوع الحاوية المناسب والجحم المناسب أيضا ، مع التأكيد علي نوع البضاعة والحجم والكمية فالحاويات متعددة الأحجام ومختلفة الغرض ، فالحاويات الخاصة بالأغذية تختلف عن الحاويات الخاصة بالأحذية والأكسسورات ومواد البناء ، فكل حاوية صنعت للغرص محدد سلفاً .

 

خطوات الشحن البحري ، وماهو دور مكاتب الشحن في ذلك ؟

 

يفضل أن يتم حجز حاويات الشحن البحري عن طريق مكاتب الشحن ، حتي يتم تنفيذ عملية الشحن بكل سهولة

تقوم مكاتب الشحن بأستلام البضائع من الشركات وتقوم بترتيبها جيد في الحاويات ،وتأمين البضاعة للضمان سلامتها عن الوصول للميناء المستورد .

تحميل الحاوية علي ظهر الناقلة وشحنها ، ويقوم المكتب في هذه الأثناء بعمل الاوراق اللازمة والوثائق الخاصة بالبضاعة وتجهيزها وتسلميها للمستورد ،مثل قائمة التعبئه وشهادة المنشأ والفواتير  وغير ذلك ، وخلال الأسبوع الأول من أبحار الناقلة تقوم الشركة المكلفة بالشحن  البحري بأستخراج بوليصة الشحن ، التي يقوم مكتب الشحن بأستلامها وتسليمها للعميل مع جميع الاوراق الخاصة بالبضاعة .

 

 

إقرأ أيضا:  4 تحديات تنتظرك عند التصدير إلى الصين

 

 

أسعار الشحن البحري في الصين أسعار مختلفة ومتفاوتة ، مثل البورصة لا تثبت علي سعر محدد وذلك يعود الي عدة عوامل مختلفة ، ويمكن ربط ذلك بعملية التسعير واهم هذه العوامل أسعار النفط ، والأعياد ، وتوقيت المواسم في بلد المستورد والمصدر في أن معاً، فكل هذه العوامل لها تأثير في أسعار الشحن البحري في الصين .