الرئيسيةالشحن5 أخطاء كبيرة يجب تفاديها عند شحن البضائع من الصين
الشحن

5 أخطاء كبيرة يجب تفاديها عند شحن البضائع من الصين

عملية شحن البضائع من الصين هي واحدة من أهم المراحل في عملية الاستيراد من الصين، وبنجاحها تحصل على السلع والبضائع الخاصة بك سالمة وفي موعدها، أما في حالة فشلها فإن العملية للأسف ستكون مكلفة للوقت والمال وغير مرضية وقد تتسبب في توقف أعمالك التجارية.

في هذا المقال سنتحدث عن خمسة أخطاء وارد جدا وقوعها يجب أن تحرص جيدا على عدم حدوثها كي لا تعاني من الخسائر.

 

  • تسليم الشحنة إلى العنوان الخاطئ

من اللازم أن تؤكد على اسم دولتك وأيضا المدينة التي تتواجد فيها وتدخل عنانك ومعلوماتك صحيحة سواء إذا كنت تعتمد على الإنترنت في عقد صفقات الاستيراد من الصين، أو من خلال التفاوض المباشر وعقد الإتفاقيات بالسفر إلى الدولة الأسيوية العملاقة.

ومن الممكن جدا أن تحدث أخطاء على هذا المستوى، حيث العديد من شركات الشحن يمكنها أن تخطئ في توصيل سلعتك، وتقوم بتسليمها إلى جهة أخرى بدون قصد سواء بسبب خطأ موظف أو قلة خبرتها في المنطقة.

يجب إدخال رقم البريد الخاص بك بشكل صحيح لأن خطأ واحد في رقم ضمن العنوان يمكنه أن يسبب هذه المشكلة التي لا ترغب بحدوثها.

 

  • تعبئة غير صحيحة للشحنة

بعض شركات الشحن لا تدقق في نوعية المنتجات وأساليب شحنها بطريقة صحيحة، لذا هي تعرض سلعتك لخطر التلف في الطريق.

يجب أن تضمن شركة الشحن لك الحفاظ على الشحنة والسلعة القادمة من الصين وأن تتعهد بشحنها بطريقة جيدة تضمن عدم انكسار المنتجات أو تعرضها لأي نوع من التلف.

إقرأ أيضا:  مهارات يجب أن تتوفر فيك للنجاح بمجال الاستيراد من الصين

لهذا من اللازم عندما تتعامل مع شركة شحن التأكيد على هذه النقطة وشرح المنتج وتزويدهم حتى بالطريقة المثلى للإحتفاظ به، فبعض المنتجات لا تتحمل وضع أشياء عليها أو أكثر من عدد محدد من الصناديق فوقها، وأخرى تتطلب درجة حرارة معينة للإحتفاظ بها وكل هذه الظروف يجب أن توفرها شركة الشحن.

 

  • التعامل مع شركات الشحن الغير المعروفة

شركات الشحن الغير المعروفة هي مؤسسات حديثة في هذا المجال على الأغلب، بعضها فعلا تقدم خدمات جيدة لكن أغلبها تفتقد للخبرة والجودة وتحتاج لوقت أطول كي تكتسب الخبرة، وهو ما يجعلك حقيقة فأر تجارب في هذا الحالة.

على هذا الأساس قد لا تتوصل بالشحنة ويكون هناك من الشركة في توصيلها، ومشاكل أخرى يمكن ان تتعرض لها أنت في غنى عنها الحقيقة.

كما أن مثل هذه الشركات قد لا توفر التعويضات في حالة تسببت لك في خسائر، وربما قد يكون الدعم الفني فيها سيئا أيضا ولا يجيب عن المكالمات والرسائل سريعا.

 

  • تفضيل السعر الرخيص للشحن على الجودة

من حقك السعي إلى التقليل من تكلفة السلعة التي ستحصل عليها، ليس فقط التفاوض على سعر الجملة والحصول على سعر منخفض خاص بك، لكن أيضا من خلال توصيلها بأقل كلفة مادية أيضا.

لكن في عالم الأعمال والتجارة فإن السعر الرخيص لا ترافقه في العادة الجودة، وعادة مثل هذه الشركات لا تلتزم معايير الجودة في الشحن وتهيئة الشحنات وتوصيلها، وبناء على ذلك هناك قائمة من المشكلات التي يمكن أن تعاني منها عملية الشحن في هذه الحالة.

إقرأ أيضا:  كيف تكتشف النصاب والمحتال عند الاستيراد من الصين عبر الإنترنت

من الأفضل أن تدفع مقابل الجودة والشحن السريع، وفي هذا الصدد ستدفع أكثر للتوصيل السريع والعالي الجودة ولدى شركات عالمية معروفة ومسؤولة أيضا.

 

  • عدم الحصول على فاتورة الشحن

من اللازم تلقي الفواتير لكل العمليات التجارية التي تقوم بها وتحتفظ بها في مكان خاص وآمن، فقد تحتاجها للحسابات المالية، وقد ترغب في تقديمها عند مراجعة الضرائب أو عندما تصل إلى القضاء ضد شركة شحن أو جهة تجارية تتعامل معها.

لذا تأكد من أنك تحصل على فوايتر دفع السلعة والشحنات التي تتوصل بها، ويمكنك طباعتها من حسابك في الشركة أو المتجر على الموقع الإلكتروني.

 

تفادي هذه الأخطاء يعني بطبيعة الحال أن عملية الاستيراد من الصين تسير على ما يرام، عملك التجاري في هذه الحالة لن يتوقف ولن يتعرض لهزات تستهدف سمعتك وثقة عملائك بك، وعلى هذا الأساس سيتوصلون منك بسلعهم في الوقت المتفق عليه.